زعـفان زعـفان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أثرى أثرياء العالم بلا شهادات جامعية



أثرى أثرياء العالم بلا شهادات جامعية!
بيل جيتس: تصدر قائمة أثرى أثرياء العالم لمدة 12عامًا متتالية
إذا كنت تتسائل عن الشخص الذي غيَّر من طريقة عمل البشرية، وكذلك طريقة نظرتهم للأشياء فإنه بيل جيتس، حيث إنه صاحب شركة نظام التشغيل مايكروسوفت، والذي تعمل عليه أكثر من 90% من أجهزة الحاسوب عبر العالم. بدأَ جيتس حياته في مدرسة لا يدخلها إلا أبناء الأثرياء؛ فقد كان من أسرة ثرية، وبدأت نجاحاته في عالم التكنولوجيا مبكرًا.
أنشأ جيتس أولى شركاته عام 1969 وعمره تسعة عشر عامًا فقط، أخذت الشركة عدة مشروعات منها كتابة برامج لإدارة شؤون الموظفين لشركة محلية، وعدة مشروعات أخرى.
عام 1975 كانت الولادة الأولى لشركة مايكروسوفت مع صديق طفولته بول ألن، بلغت عائدات مايكروسوفت في عامها الأول 1600 دولار. ومع انغماسه في عالم شركته الجديدة قرر قرارًا نهائيًّا بترك الدراسة في جامعة هارفارد، ليترك بذلك الدراسة في إحدى أهم وأبرز جامعات العالم والتي يأتيها الدارسون من جميع أنحاء العالم، لكنَّ ترك الدراسة تلك جعله أحد أهم الشخصيات في العالم.
وصلت ثروة جيتس عام 1999 إلى100 مليار دولار، وبلغت تبرعاته في كافة المجالات 23 مليار دولار خلال عدة سنوات، وتقدر ثروته الراهنة بما يزيد على 46 مليار دولار، قام جيتس بالتفرغ لجمعيته الخيرية عام 2008 وترك العمل التنفيذي في الشركة لصديق طفولته وشريكه الأول في مايكروسوفت بول ألن، ويكسب بيل كل ثانية 250 دولارًا، أي أكثر من 21 مليون دولار يوميًّا

عن الكاتب

العين صالحى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

زعـفان