زعـفان زعـفان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

انا الشاف


فى بلادى عين صالح: وعين صالح لمن لا يعلم هى مدينه وسط الصحراء الجزائريه، وهى معلم فى كل الخرائط العالميه (point de répér)،(quest)، جميله وهادئة اذا رايتموها بعيونى ولست مسؤول عما تراه أعيونكم، وعندما اقول فى وسط الصحراء فسبحان الله هى فى وسط الصحراء (تقدر ترفد gps وتقيس)، مع ان الوقت التى وضعت فيه المدينه لم تكن من وسيله قياس الا "الخطوه" ربما كما يقول الاسلاف هى مدينه "الصالحين" يعنى وضعها الذين عادوا الى السماء ...المهم هذا ليس موضوعنا وانما قدمت تعريف قصير لكل تائه دله الشيخ "جوجل" الى هنا .الوضوع اننا فى  عين صالح من طبعنا ان لا نلعب الا اذا كنا نحن "الشيفان " والشيف فى مصطلحاتنا هو لمعلم ، القائد، boss ،patron، وليس الطاهى كما هو متعارف عليه فى لغة الفضائيات، وربما قد تكون ميزه كل اطفال  العالم لكن عندنا تكبر معنا ففى حياتنا كلها-  "الا انا الشيف والا ما نلعبش "، "الا انا الشيف والا ما نخدمش"، "الا انا الشيف والا ما نعاونش "، حتى فى الحديث "الا انا الشيف والا نسكت "- هذا لا يعنى انه لا يوجد فى مدينتا من يقدرون انفسهم حق قدرها ويلعبون دون ان يكونوا "سيفانا" ويعملون ويتحدثون ، لكن ينزوون عندما تكثر الشيفان وهنا  يلقاها  الانتهازيون " فى موت الشيخ راحه"، فى القديم كان من ينافسون بقوه عن منصب "الشيف " قله ، لكن الان ومع التطور اصبح المتنافسون على المنصب كثره ، ولهذا بقيت مدينتنا كما هى منذ ان عرفتها لم تتقدم ولم تتاخر "ville statique" وربما سوف اتطرق الى بعض القضايا التى ضاعت بين انا الشيف والا ما نلعبش

عن الكاتب

العين صالحى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

زعـفان